-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تعانى من الكوليستيرول والسكري ..هكذا تستعيد حياتك الجنسية

        diabetes-cholesterol
        تعانى من الكوليستيرول والسكري ..هكذا تستعيد حياتك الجنسية

        يعاني الكثير من الناس من أمراض قد تؤثر على حياتهم الجنسية، لذا سنقدم لكم اهم النصائح التس يجب اتباعها في حال كنت تعاني من احدى هذه الامراض:

        ل​ضغط الدم​ المرتفع: إذا كان المريض يشكو من إرتفاع ضغط الدم ، فإن هذا الإرتفاع سوف يزداد مع ممارسة لذا

        يجب على مريض ضغط الدم المرتفع عدم ​ممارسة الجنس​ أو عمل أي مجهود عنيف حتى تتحسن حالته وعلى هؤلاء المرضى وعلى المريض أن يأخذ قسطاً كافياً من الراحة بعد العملية الجنسية.

        تعانى من الكوليستيرول والسكري ..هكذا تستعيد حياتك الجنسية

        مرضى الكوليسترول المرتفع: نسبة الكوليسترول فى حد ذاتها لا تؤثر على الحياة الجنسية ولكن قد يكون لارتفاع هذه النسبة دلالات معينة ، فمثلاً عندما تكون إفرازات الغدة الدرقية قليلة فإن نسبة الكوليسترول ترتفع في الدم.

        مرضى الكبد:

         مريض الكبد لا يستطيع أن يستفيد من الهرمونات الجنسية التي تفرز في جسمه ولذلك يجب علاج كل هذه الأمراض.

        المريض الذي يضع منظماً للقلب:

         بعض مرضى القلب قد يلجأون إلى وضع منظم لضربات القلب تحت الجلد وبعد وضع هذا المنظم فإن المجهود العضلي والجنسي يجب أن يتوقف لمدة أسبوعين حتى تُعطى فرصة لإلتئام الجرح.

        ​مرضى السكري​ :

         ​مرض السكري​ يؤثر على الحالة الجنسية في 30% من الحالات فقط ، فقد يؤدي إلى ضعف الإنتصاب، أما لدى المرأة، فإن السكري قد يؤدي إلى صعوبة وصول الأنثى إلى قمة اللذة كما قد يؤدي إلى تكاثر ميكروبات معينة فى المهبل و​الأعضاء التناسلية​ مما يعوق العملية الجنسية أو يجعلها غير مستحبة وغير ممتعة.

        مرضى الذبحة الصدرية الذين شفيوا منها:

         لا يمارس المريض الجنس إلا بعد مرور شهرين إلى أربعة شهور من الإصابة، وذلك بعد اجراء الإختبارات اللازمة للتأكد من سلامة القلب قبل ممارسة الجنس .

        ضعف الانتصاب ومرض السكري: تملَّك زمام الأمر اليوم

        يُعد ضعف الانتصاب مشكلة شائعة بين الرجال المصابين بداء السكري، لكن الإصابة به ليست محتومة. تعرّف على استراتيجيات الوقاية وخيارات العلاج وغير ذلك من المعلومات.


        يُعد ضعف الانتصاب، وهو عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ على الانتصاب لإقامة علاقة جنسية كاملة، أمرًا شائع الحدوث لدى المصابين بمرض السكري، وخاصةً النوع الثاني من مرض السكري. وقد يكون ناتجًا عن تلف الأعصاب والأوعية الدموية بسبب عدم التحكم في معدل سكر الدم على نحوٍ فعال على المدى الطويل.


        كذلك قد يرتبط ضعف الانتصاب بحالات أخرى شائعة لدى الرجال المصابين بالسكري، مثل ضغط الدم المرتفع وأمراض القلب. وربما يحدث ضعف الانتصاب في وقت مبكر لدى الرجال المصابين بالسكري مقارنةً مع غير المصابين به. كما يمكن أن تحدث صعوبة الحفاظ على الانتصاب قبل تشخيص الحالة بالإصابة بالسكري.


        وقد تكون الإصابة بضعف الانتصاب أمرًا صعبًا جدًا. فقد يجعلك وشريكتك تشعران بالإحباط وخيبة الأمل. اتخذ خطوات للتكيُّف مع ضعف الانتصاب، وإعادة حياتك الجنسية لطبيعتها.


        التحدث إلى أحد الخبراء

        يتردد الكثير من الرجال في مناقشة مشكلة ضعف الانتصاب مع أطبائهم. لكن لا تجعل الشعور بالإحراج حائلاً بينك وبين الحصول على المساعدة. فمحادثة صغيرة واحدة يمكن أن تُحدِث فرقًا كبيرًا. إليك ما عليك فعله:


        أخبِر طبيبك بحقيقة الوضع. سوف ينظر طبيبك في الأسباب الكامنة وراء ضعف الانتصاب، وقد يوفر لك معلومات حول الدواء وغيره من علاجات ضعف الانتصاب. تعرَّف على الخيارات المتاحة لك.

        استفسِر عما إذا كان هناك أي إجراء آخر يمكنك فعله للتحكّم بدرجة أكبر في مرض السكّري أم لا. قد يساعد تحسين مستويات السكر في الدم على منع تلف الأعصاب والأوعية الدموية الذي من شأنه أن يؤدي إلى ضعف الانتصاب. كما ستشعر بتحسن عام وتحسن جودة حياتك. استفسِر من طبيبك عما إذا كنتَ تتخذ الخطوات الصحيحة للتحكم في مرض السكّري.

        اسأل عن المشاكل الصحية الأخرى. تشيع إصابة الرجال المصابين بداء السكّري بأمراض مزمنة أخرى يمكن أن تُسبّب لهم ضعف الانتصاب أو تؤدي إلى تفاقمه. تعاوَن مع طبيبك للتأكد من أنك تعالج أي مشكلات صحية أخرى.

        تحقق من الأدوية التي تستخدمها. استشر طبيبك إذا كنت تتعاطى أي أدوية قد تعمل على تفاقم مشكلات ضعف الانتصاب لديك، مثل العقاقير المستخدمة في علاج الاكتئاب أو ارتفاع ضغط الدم. فقد يفيد تغيير الأدوية التي تتعاطاها.

        استشر اختصاصي. قد يُؤدي القلق والتوتر إلى تفاقم مشكلة ضعف الانتصاب. كما يمكن أن يكون لضعف الانتصاب تأثير سلبي على علاقتك بشريكة حياتك. كذلك قد يساعدك اختصاصي نفسي أو استشاري أو أي أخصائي آخر في مجال الصحة النفسية أنت وشريكة حياتك في إيجاد طرق للتكيُّف.

        فكر في الخيارات العلاجية المناسبة لك

        يُوجد العديد من العلاجات المتاحة لضعف الانتصاب. اسأل طبيبك عما إذا كان أحد هذه الخيارات مناسبًا لك أم لا.


        الأدوية الفموية. من أدوية ضعف الانتصاب سيلدنافيل (Viagra) أو تادالافيل (Cialis وAdcirca) أو فاردينافيل (Levitra وStaxyn) أو أفانافيل (Stendra). يمكن أن تساعد هذه الأقراص على زيادة تدفق الدم إلى قضيبك مما يسهل انتصابه وبقاءه على ذلك. راجع طبيبك لمعرفة ما إذا كان أي هذه الأدوية آمن بالنسبة لك أم لا.

        أدوية أخرى. إذا كانت الأقراص غير مناسبة لك فربما ينصحك الطبيب باستخدام تحاميل دقيقة تُوضع داخل القضيب قبل ممارسة الجنس. توجد أيضًا أدوية أخرى يمكن وضعها عند قاعدة القضيب أو على جانبه. تعمل هذه الأدوية على زيادة تدفق الدم إلى القضيب مما يساعد على انتصابه وبقائه منتصبًا مثل الأدوية الفموية.

        جهاز التفريغ الانقباضي. يُسمى هذا الجهاز أيضًا مضخة القضيب أو مضخة التفريغ، وهو أنبوب مفرغ تضعه على قضيبك. تسحب هذه المضخة الدم إلى القضيب مما يؤدي لانتصابه.


        ثم توضع حلقة عند قاعدة القضيب لإبقائه منتصبًا بعد إزالة الأنبوب. يعمل هذا الجهاز يدويًّا أو باستخدام البطاريات وهو سهل الاستخدام وقليل المخاطر.


        إذا كان جهاز التفريغ الانقباضي خيارًا جيدًا للعلاج، فقد يوصي الطبيب به أو يصف طرازًا محددًا منه. وبهذه الطريقة يمكنك التأكد من ملاءمته لاحتياجاتك، ومن أنه مصنوع في شركة حسنة السمعة.


        زراعات القضيب. تكون زراعة قضيب جراحيًّا خيارًا ممكنًا في الحالات التي لا تتحسن باستخدام الأدوية أو المضخة القضيبية. وتُعد زراعات القضيب القابل للنفخ أو الصلب وسائل آمنة وفعالة لعلاج الكثير من الرجال المصابين بضعف الانتصاب.

        اتّباع خيارات نمط حياة صحي

        لا تقلل من أهمية الفارق الذي يمكن أن تحدثه بعض التغييرات. لتحسين ضُعف الانتصاب والصحة العامة، يمكن تجربة الأساليب التالية:


        أقلِع عن التدخين. استخدام التبغ، بما في ذلك التدخين، يضيّق الأوعية الدموية، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى ضُعف الانتصاب أو يزيد تفاقمه. كما يمكن أن يقلل التدخين أيضًا مستويات أكسيد النتريك الكيميائية الذي يرسل إشارات إلى جسمك ليسمح بتدفق الدم إلى القضيب.


        إذا حاولت الإقلاع عن التدخين دون مساعدة ولكن لم تنجح، فلا تستسلم، واطلب المساعدة. يوجد عدد من الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد على الإقلاع، بما في ذلك الأدوية.


        تخلَّص من الوزن الزائد. قد تؤدي زيادة الوزن إلى ضعف الانتصاب أو مفاقمة حالته.

        اجعل الأنشطة البدنية جزءًا من روتينك اليومي. يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية في علاج الأمراض الكامنة التي تسهم في الإصابة بضُعف الانتصاب بعدة طرق، مثل تخفيف التوتر ومساعدتك في إنقاص الوزن وزيادة تدفق الدم.

        قلِّل الكحوليات أو توقف عن تناولها. يمكن أن تسهم زيادة الكحوليات في حدوث ضُعف الانتصاب. إذا اخترت شُرب الكحوليات، فاشربها باعتدال. بالنسبة للبالغين الأصحاء، يعني هذا شرب كأس واحدة على الأكثر في اليوم للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، وحتى كأسين في اليوم للرجال بعمر 65 عامًا فما دون ذلك.

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ علاج الضعف الجنسي لمرضى السكري

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        البرود الجنسي,الضعف الجنسي,علاج الضعف الجنسي,تشخيص الضعف الجنسي,السكر التراكمى,السكر,القران الكريم,هرمون التستيرون,كيفية تزويد هرمونات الذكورة,القولون العصبي,تشخيص القولون العصبي,الصحة والطب والتحاليه,دكتور عبدالباسط السيد,التغذية العلاجية والاعشاب,فيديوهات الدكتورة علياء جاد,علاج سريع للسكر,الغذاء الميزان,هرمونات الذكورة,الارتجاع المريئي,دكتور سعيد حساسيين,زيادة هرمون الذكورة,دكتور كريم على فكر تانى,منوعات,مريض سكر,الانتفاخات,اكليل الجبل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ علاج الضعف الجنسي لمرضى السكري
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع