-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

اليك أفضل رياضة يمكن ممارستها أثناء الدورة الشهرية

        The-best-sport-to-do-during-menstruation
        اليك أفضل رياضة يمكن ممارستها أثناء الدورة الشهرية

        تقع الكثير من النساء في حيرة حول إمكانية ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية أم لا ، وهذا سؤال شائع بينهن في هذه الفترة من الشهر.


        تشعر المرأة أثناء الدورة الشهرية بإنخفاض الطاقة وتفضل المكوث في الفراش وخاصة اليوم الأول من نزولها ، ولا تعرف أي نوع من الأنشطة يكون مناسب لها ، بالإضافة إلى الألم الذي تشعر به ، وتؤجل الذهاب إلى الصالة الرياضية في هذا الوقت إعتقادا منها أنه قد يسبب لها الضرر .

        ولكن من المذهل أن تعلمي أن ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية يساعدك على تخفيف تشنجات الدورة الشهرية ، أعراض ما قيل الدورة الشهرية ، وتقاوم التقلبات المزاجية التي تشعرين بها .

        أهمية ممارسة الرياضة :

        من الطبيعي أن تشعر كل امرأة بالعصبية ، القلق والرغبة في تناول الطعام وغيرها من الأعراض ، وممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية مفيد لأنه يؤثر على مستوى الهرمونات ، وعلى الرغم أنها لا تكون سعيدة بممارسة الرياضة خلال هذه الفترة ، فإنها تجعلها تتحكم في أعراض الدورة الشهرية ، حيث أن الإندروفين الذي يفرز أثناء ممارسة الرياضة يعمل كمسكن طبيعي للآلام ، ولكن لا يجب الضغط على نفسك كثيرا إذا كنت تعانين من النزيف الكثيف أو التشنجات المؤلمة .

        فوائد ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية :

        – تعزيز الحالة المزاجية ومحاربة أعراض ما قبل الدورة الشهرية .
        – محاربة الشعور بالإجهاد والصداع .
        – تخفيف التشنجات وتعزيز الدورة الدموية .
        – الحفاظ على برودة الجسم .
        – التغلب على الأعراض المزعجة للدورة الشهرية .

        ما هي أفضل رياضة يمكن ممارستها أثناء الدورة الشهرية ؟

        يمكن الخروج للمشي أو الركض لعدة دقائق ، كما يمكن القيام بتمارين اليوجا للتحلص من تقلصات الدورة الشهرية ، أو تمارين الكارديو الخفيفة في المنزل ، يجب الحرص على اختيار التمارين الخفيفة .

        ما هي التمارين التي يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية ؟

        تعمل الكثير من الهرمونات معا داخل الجسم أثناء الدورة الشهرية ، وتكون منطقة البطن شديدة الحساسية خلال هذه الفترة ، لذلك ينبغي تجنب تمارين البطن العنيفة ، واليوجا المقلوبة ، التي يمكن أن تسبب المزيد من النزيف والتقلصات المؤلمة للدورة الشهرية .

        لا إصابات أثناء التمرين :

        لا تسبب ممارسة الرياضة أية إصابات ، فالتمارين الخفيفة لا تكون ضارة ، ولكنها ربما تكون غير مريحة ، لأن هناك فرصة لتلطيخ الملابس ، على الرغم من ذلك تفضل الكثير من النساء تأدية التمارين أثناء الدورة الشهرية ، لأنها تساعدهن على التخلص من الألم والتشنجات .

        إذا كنت تتمرين أثناء الدورة الشهرية ، لا تتوقفي ، لأن الجسم يخضع للأنشطة البدنية التي تساعد على مقاومة المشاكل المتعلقة بالدورة الشهرية ، ويساعدك في الحفاظ على الطاقة والتخلص من التوتر .

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ الرياضة خلال الدورة الشهرية 😱‏

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الدورة الشهرية,الرياضة خلال الدورة الشهرية,هل يمكن لعب رياضة اثناء الدورة الشهرية,ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية,هل يجوز ممارسة الرياضة اثناء الدورة الشهرية,هل ينفع ممارسة الرياضة اثناء الدورة الشهرية,هل تمارس الرياضة اثناء الدورة الشهرية,هل استطيع ممارسة الرياضة اثناء الدورة الشهرية,الرياضة اثناء الدورة الشهرية,لعب رياضة اثناء الدورة الشهرية,خطورة الرياضة اثناء الدورة الشهرية,هل الرياضة مفيدة اثناء الدورة الشهرية,هل يمكن نزول البحر اثناء الدورة الشهرية
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ الرياضة خلال الدورة الشهرية 😱‏
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع