-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

إدمان الجنس هل النساء أكثر أم الرجال ؟

        Sex-addiction-is-more-women-or-men
        إدمان الجنس هل النساء أكثر أم الرجال

        كان المعتقد في السابق أن الرجال فقط هم المعنيون بالإدمان الجنسي، لكن حسب دراسة ألمانية حديثة، فإن 3 في المائة من النساء يعانين من الرغبة المفرطة في ممارسة الجنس، ما يعني إدمانهم عليه. وتعتمد هذه الظاهرة على سببين، هما:

        عدم القدرة على السيطرة على النفس.

        نتيجة للتوتر، الاكتئاب، الكبت والحزن.

        وأشارت الدراسة نفسها أن النساء المصابات بالرغبة المفرطة يقمن بممارسات جنسية خطيرة، كما يعتمدون بشكل كبير على ممارسة العادة السرية، وهو ما وصفوه بعدم التوازن النفسي للمرأة المعنية بذلك.

        الإدمان على الجنس: الأعراض والعلاج

        يوجد أنواع مختلفة من الإدمان التي تصيب الأفراد، ومن ضمنها الإدمان على الجنس، فلنتعرف على أبرز المعلومات التي تختص بهذا النوع من الإدمان:


        ما هو الإدمان على الجنس؟

        الإدمان على الجنس هو أمر حقيقي كالإدمان على الكحول والمخدرات، ويمكن تعريفه على أنه حاجة قهرية للقيام بنشاطات وأعمال جنسية بغض النظر عن التوقيت والظروف.


        كباقي أنواع الإدمان فإن الإدمان على الجنس يؤثر على الصحة العقلية للمدمن والعلاقات الشخصية وجودة الحياة والسلامة، وعلى الرغم من أن الإدمان على الجنس هو مرض شائع إلى حد ما، إلا أنه بالغالب لا يتم تشخيصه.

        عادةً يبحث المدمن عن علاقات غير عادية وغير قانونية، كتعدد الشركاء بالإضافة إلى ذلك يتضمن الإدمان على الجنس شعورًا بالحاجة الملحة للاستمناء أو مشاهدة وعرض مواد إباحية.


        يصبح تعريف الإدمان الجنسي مرضًا عندما يبدأ بالتأثير على أسلوب وجودة حياة المدمن، حيث قد يميل إلى تغيير أنشطته وأسلوب حياته، كما قد يقبل على فعل نشاطات جنسية على الرغم من عواقبها السلبية والشديدة كالسجن.


        أعراض الإدمان على الجنس

        قد يكون من الصعب على الشريك والمقربين من المدمن على الجنس اكتشاف إدمانه، حيث أنه ينجح في الغالب بإخفاء سلوكياته غير العادية والمرضية من خلال الكذب حولها أو أداءها بأوقات لا يمكن توقعها.


        من أعراض التي قد تعني الإدمان الجنسي:


        أفكار وتخيلات جنسية مزمنة.

        علاقات متكررة مع شركاء متعددين ومع غرباء.

        الكذب حول النشاطات الجنسية.

        الانشغال بالممارسات الجنسية على حساب الحياة اليومية وإنتاجية العمل.

        المخاطرة بالنفس أو بالاخرين في سبيل اداء علاقة أو ممارسة جنسية.

        الحاجة في السيطرة والهيمنة خلال العلاقة الجنسية.

        الشعور بالندم والذنب بعد ممارسة الجنس.

        الحاجة للاستمناء بوتيرة عالية.

        العلاج من الإدمان على الجنس

        خلافًا لباقي أنواع الإدمان، يختلف المنطق الذي يقف خلف مفهوم علاج الإدمان على الجنس، حيث في حين أن الطبيعة البشرية لا تقتضي شرب الكحول واستهلاك المخدرات، إلا أن الغريزة البشرية تفرض الحاجة إلى ممارسة الجنس.


        لذا فإن المدمن في هذه الحالة يحتاج بالأساس إلى تعلم السيطرة وتمييز السلوكيات الجنسية الصحية السليمة عن تلك غير السليمة، وبالتالي فإن العلاج قد يستغرق شهورًا أو حتى سنوات من العلاج.


        يشمل العلاج من الإدمان على الجنس عادةً واحدة أو أكثر من الطرق الاتية:


        1. إعادة تأهيل بمراكز علاج داخلية

        تعتمد المعالجة في مراكز العلاج الداخلية على بقاء المدمن داخل المصح لمساعدته في تجنب كافة المحفزات الجنسية لمدة شهر على الأقل، وذلك من أجل استعادة السيطرة على الرغبة الجنسية لديه.


        غالبا تعتمد هذه الطريقة على إجراء جلسات علاجية جماعية مع من يعاني من المشكلة نفسها وفردية مع اخصائيين علاجيين.


        2. برنامج إعادة التأهيل الجماعي الخارجي

        تقتضي هذه الطريقة من علاج الإمان على الجنس على اللقاءات الجماعية التي تجمع عددًا من المرضى الذين يعانون الإدمان على الجنس، حيث تحدث اللقاءات بوتيرة ثابتة.


        من حسنات هذه الطريقة أنها تتيح المجال أمام المرضى بمتابعة حياتهم بشكل كامل، إلا أن العمل يكون على الحث والتشجيع للامتناع عن السلوكيات الجنسية القهرية والشاذة.


        3. العلاج السلوكي المعرفي

        هذا العلاج بالأساس يستهدف وعي وإدراك المريض، حيث يعمل على رفع تنبهه للمسببات والمحفزات الجنسية التي تؤثر عليه وإيجاد بدائل سلوكية حيالها.


        يتم العمل ضمن العلاج السلوكي المعرفي بشكل منفرد، حيث تجمع الجلسات المدمن مع اخصائي نفسي مرخص يساعده في الوصول إلى الاستنتاجات المناسبة حول سلوكياته الجنسية.


        4. العلاج بالأدوية

        كثيرًا ما يصاحب الإدمان على الجنس الإصابة بالاكتئاب أو أمراض عقلية ونفسية مختلفة، لذا فقد يكون علاج الإدمان من ضمن علاج الأمراض الأخرى بالأدوية، على سبيل المثال فإن بعض مضادات الاكتئاب تقلل من التحفيز الجنسي الأمر الذي قد يصب في مصلحة العلاج من الإدمان على الجنس.


        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ لماذا تئن المرأة خلال ممارسة الجنس

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الجنس,ادمان الجنس,الخروج من ادمان الجنس,الجنس العنيف,الجنس من الدبر,الجنس الشرجي,ادمان العاده السريه,علم الجنس,ممارسة الجنس من الخلف,ممارسة الجنس,الجسد أثناء ممارسة الجنس,الشبق الجنسي,تعريف الادمان,الإدمان,زوجي يجبرني على ممارسة الجنس من الخلف,ممارسة الجنس بعنف,الجنس من الدبر حلال أم حرام,حقائق مهمة عن الجنس الشرجي,ما يحدث لجسمك عندما تمارس الجنس,الدماغ,ماذا يحدث لجسمك عندما تمارس الجنس,اشهر وضعيات الجنس
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ لماذا تئن المرأة خلال ممارسة الجنس
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع