-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

هل خصوبة الرجل متعلقة بحجم الخصيتين ؟

        Is-male-fertility-related-to-the-size-of-the-testicles
        هل خصوبة الرجل متعلقة بحجم الخصيتين

        حجم الخصيتين الطبيعي

        إن الخصيتين هما جزء أساسي من العضو الذكري للرجل ، ووظيفتهما هي إنتاج الحيوانات المنوية وهرمون التيستيسترون ، وهما مغلفتان  بكيس جلدي يسمي كيس الصفن والذي يساعد على الحفاظ على درجة حرارة أقل من درجة حرارة الجسم الطبيعية ، مما يعمل على حماية الحيوانات المنوية ، وتأخذ الخصيتين شكلا بيضاويا ، والحجم الطبيعي لهما حوالي 2.5 سم .


        إن حجم الخصية الصغير يعني ثلاثة أشياء إما إنخفاض مستوى التيستيسترون ، قلة عدد الحيوانات المنوية أو ارتفاع هرمون الإستروجين ، إلى جانب ذلك يشير تقلص حجم الخصيتين إلى أسلوب الحياة غير الصحي ، والتقدم في العمر أيضا ، كما توجد بعض العوامل التي تؤثر على حجم الخصيتين مثل إدمان الكحول ، التدخين ، الطعام غير الصحي وعدم الحصول على القدر الكافي من النوم لتعزيز الخصوبة .


        حقائق عن صغر حجم الخصيتين والخصوبة

        حقيقة 1 : يتناسب إنتاج كمية الحيوانات المنوية مع حجم الخصيتين ، فكلما كان حجم الخصيتين أكبر كلما زاد عدد الحيوانات المنوية التي تنتجها .


        حقيقة 2: عندما نقارن بين رجلين بصحة جيدة ، فالرجل ذو حجم خصيتين أكبر يقذف كمية أكبر من السائل المنوي أثناء ذروة العلاقة الحميمة .


        حقيقة 3 : تشير الإحصائات الآن أن هناك العديد من الرجال الذين يعانون من صغر حجم الخصيتين ، ويوجد رجل واحد عقيم من بين 12 رجلا منهم .


        حقيقة 4 : يفقد جسم الرجل قدرته على إنتاج المني بنفس الكميات المعتادة مع التقدم في السن ، كما يجب أن تكون معدلات التيستيسترون مرتفعة ، وأن تنخفض معدلات الإستروجين لدى الرجال ، فبعيدا عن حجم الخصيتين توجد بعض العوامل الأخرى التي تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية .


        حقيقة 5 : هناك سبب رئيسي يؤدي إلى صغر حجم الخصيتين ، وهو إنخفاض مستويات هرمون التيستيسترون ، فإذا إنخفض هذا الهرمون يتقلص حجم الخصيتين وهذا رد فعل طبيعي .


        حقيقة 6 : بعد أن يتخطى الرجل الثلاثين عاما ، تنخفض مستويات هرمون التيستيسترون تدريجيا مع مرور الأعوام ، مما يسبب ضمور الخصيتين .


        حقيقة 7 : كما أن الإفراط في تناول المشروبات الكحولية يسبب صغر حجم الخصيتين لدى بعض الأشخاص ، فإذا كان هو السبب الرئيسي فالتوقف عن تناول هذه المشروبات يساعد في معالجة هذه المشكلة سريعا .


        حقيقة 8 : عندما تنخفض مستويات هرمون التيستيسترون عند الرجل ، يصبح هرمون الإستروجين هو المسيطر على الأمور ، مما يؤثر على شكل جسم الرجل ، فنجد بعض الرجال يعاني من كبر حجم الثديين ليصبح شبيه بالسيدات .


        حقيقة 9 : قد يعاني بعض الرجال الذين يتناولون هرمون الإستروجين لأغراض طبية من صغر حجم الخصيتين لفترة من الزمن ، مما يوضح العلاقة بين هرمون الإستروجين وتقلص حجم الخصيتين .


        حقيقة 10 : ربما يرتبط صغر حجم الخصيتين عدم الخصوبة لدى الرجال ، مشكلات الإنتصاب ، السمنة ، كبر حجم الثدي لديهم ، وحتى المشكلات المتعلقة بالبروستاتا ، ولكن انتظر ، ليس كل شخص لديه حجم صغير للخصيتين عقيم ، الطبيب فقط هو القادر على حسم هذا الأمر عن طريق إجراء الاختبارات اللازمة ، ولمعرفة إذا ضمور حجم الخصيتين ناتجا عن انخفاض معدلات هرمون التيستيسترون .


        أسباب تؤدي إلى صغر حجم الخصيتين نقص هرمون التيستيسترون

        : يعتبر هذا الأمر سببا رئيسيا في صغر حجم الخصيتين .حيث تسبب اضطرابات هرمونات الغدة النخامية هذه التغيرات في حجم الخصتين .


        الجينات الوراثية

        : قد يكون صغر حجم الخصيتين له أصل وراثي في بعض العائلات ، كما قد يسبب خلل الجينات الوراثية هذه المشكلة أيضا .


        الإصابة ببعض الأمراض

        : قد تحدث هذه التغيرات على حجم الخصيتين نتيجة للالتهاب البكتيري الحاد مثل النكاف ، كما تسبب دوالي الخصتين تقلص في حجم الخصية وتؤثر على وظيفتها بسبب ارتفاع درجة الحرارة في هذه المنطقة .


        الفتق

        : يسبب الخضوع لعمليات الفتق البطني تغير مكان الخصيتين وصغر حجمهما ، كما قد تتعرض الخصيتين للإلتواء وينتج عن ذلك تقلص حجمهما .


        الحوادث

        : قد تسبب الإصابات المباشرة في هذه المنطقة صغر حجم الخصيتين ومشكلات أخرى ، وهناك بعض مجالات العمل التي يتعرض فيها الشخص لبعض الإشعاعات الضارة التي تؤثر بدورها على حجم الخصيتين .

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ ماذا يدل اختلاف حجم الخصيتين لديك | حجم الخصيتين مختلف

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        خصوبة الرجل,ما هي الأكلات التي تزيد من خصوبة الرجل,دوالي الخصيتين,الخصيتين,حبوب لزيادة خصوبة الرجل,زيادة الخصوبة عند الرجل بالاعشاب,اهم 8 اطعمة لزيادة الخصوبة عند الرجل,اعراض دوالي الخصيتين,خصوبة الرجال كيف نحميها,اسباب دوالي الخصيتين وعلاجها,أكلات تزيد الخصوبة عند الرجال,الخصوبة,مشروبات تزيد الخصوبة عند الرجال,ضعف الخصوبة عند الرجال // الأسباب والعلاج,ضعف الخصوبة,عقم الرجال,الدوالي عند الرجال,سرعة القذف عند الرجال تاخر الحمل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ ماذا يدل اختلاف حجم الخصيتين لديك | حجم الخصيتين مختلف
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع