-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

هل يمكن اعادة ترميم غشاء البكارة بعد فقدان العذرية؟

        Hymen-repair
        هل يمكن اعادة ترميم غشاء البكارة بعد فقدان العذرية

        تتساءل النساء عن امكانية استعادتهن لعذريتهن قبل الزواج في حال خسرنها بعلاقة جنسية متهورة. وقد اثبتت الدراسات ان ​غشاء البكارة​ لا يعود كما كان من قبل لكن يمكن إعادة تشكيله عن طريق عمليات الترميم التجميلية. وتكون هذه العملية سهلة ولا تستغرق الكثير من الوقت، ولكن يجب اختيار طبيب تثقين به وان يكون معك شخص الى جانبك في العملية الجراحية لانك قد تشعرين ببعض الالام بعد الجراحة.

        هل يمكن اعادة ترميم غشاء البكارة بعد فقدان العذرية؟

        لا تخافي فلن يدرك زوجك في ​ليلة الدخلة​ انك فقدت عذريتك واعدت ترميمها.

        كما تم اكتشاف غشاء مطاطي يوضع في المهبل وهو مكون من زلال طبيعيّ يزداد في الحجم وتتضخّم ثم تتحلّل خلال الممارسة الجنسية، ويسيل منه سائل لونه احمر شبيه بلون الدم الطبيعي.

        استعادة غشاء البكارة.. الآثار الصحية والنفسية!

        ماهي عملية ترميم غشاء البكارة؟ كيف تتم هذه العمليات؟ و لماذا قد تقوم النساء بمثل هذه العمليات؟ وهل لعملية ترميم غشاء البكارة آثار جانبية على صحة المرأة؟

          ماهي عملية ترميم غشاء البكارة؟ كيف تتم هذه العمليات؟ و لماذا قد تقوم النساء بمثل هذه العمليات؟ وهل لعملية ترميم غشاء البكارة آثار جانبية على صحة المرأة؟

        غشاء البكارة هو قطعة جلدية صغيرة تغلق المهبل جزئيا لدى الإناث، وفي الغالب يتمزق هذا الغشاء عند ممارسة الجنس لأول مرة، ويزول تماماً مع أول ولادة.

        في بعض الحالات يتمزق غشاء البكارة لأسباب لا تتضمن أية ممارسة جنسية، كما أن الكثير من الإناث يولدن بدون غشاء بكارة. كل هذه التفاصيل تم ذكرها في مقالنا السابق "هل النزف خلال العملية الجنسية  دليل على عذرية المرأة؟".

        تلجأ مجموعة من النساء إلى عمليات ترميم البكارة أو ما يسمى باستعادة العذرية، وهي عمليات تمكن المرأة من استعادة الغشاء إن كان ممزقاً لسبب ما. لكن قد تكون هذه العمليات خطرة على الصحة النفسية، حيث أن مجموعة من النساء يفقدن بكارتهن بطرق بعيدة عن الممارسة الجنسية ويخشين أن لا يتم تفهمهن!

        أسباب خضوع بعض النساء لهذه العمليات!

        أوضحت دراسة لمركز الاهتمام بشؤون الاغتصاب في أونتاريو، بأن الفتيات اللواتي لم يسبق لهن أن خضن عملية جنسية من قبل، هن أكثر عرضة لتمزق غشاء البكارة لديهن لعدة أسباب غير الجماع، مثل الرياضة العنيفة، أو إدخال السدادت القطنية (Tampon)، وفي ظل هذه الظروف، ترغب بعض الفتيات باستعادته عبر عملية استعادة غشاء البكارة.


        كما أظهرت عدة دراسات أن بعض النساء اللواتي يخضعن لعملية ترقيع غشاء البكارة، ينظرن إليه على أنه الاختيار الأنسب لتلبية توقعات المجتمع حول العذرية وقابلية الزواج، حيث أن الاعتقاد بوجوب تلطيخ ملاءات الأسرة بالدم بعد الجماع الأول أثناء ليلة الزفاف كدليل على العذرية، يتناقض مع الأدلة الطبية التي تؤكد على أن فقدان الدم بعد الجماع الأول لا يحدث دائما نظرا لاختلاف نوع الغشاء لدى الفتيات. لكن قد تجد بعض النساء يحاولن ابتكار طرق للحصول على نزيف طبيعي لإرضاء المجتمع.


        بالإضافة لنظرة المجتمع، هناك عدة أسباب نفسية لهذه العملية، 

        وهي كالتالي:

        خسارة بعض النساء لغشاء البكارة يقلل من شعورهن بالثقة فيقمن بترميم الغشاء للشعور بالاستقلال والحرية.

        عند تعرض الأنثى لعملية اغتصاب في بعض الأسر، فإنهم يقررون إجراء عملية ترميم للبكارة كنوع من "الستر" على ابنتهم بدلا من ملاحقة المغتصب قانونيا. 

        تقوم بعض النساء بترميم الغشاء من أجل الشعور بقوة جنسية إضافية وكأنه هدية جديدة لزوجها حتى بعد إنجاب الأطفال.

        كيف تتم عملية ترميم البكارة؟

        تتم عملية ترميم البكارة من خلال تجميع ما تبقى من الغشاء وخياطته بواسطة خيوط قابلة للانحلال بعد الالتئام مع ترك فتحة صغير مما يجعله يبدو كغشاء طبيعي يتسبب بنزيف في أول عملية جنسية بعد العملية، وقد تستغرق هذه العمليات من 45 دقيقة حتى الساعتين حسب الحالة، وتتم تحت التخدير الموضعي أو العام.


        آثار عملية ترميم البكارة على الصعيد الصحي والنفسي:

        تترافق هذه العملية مع الأعراض المرافقة لأي عملية جراحية:

        كدمة 

        تورم في المنطقة العجانية perineal ( المنطقة الواقعة بين المهبل والشرج)

        الشعور بعدم الراحة

        وتحمل عملية ترميم البكارة العديد من المخاطر:


        النزف 

        التهاب

        انفكاك خيطان الجراحة

        أما على الصعيد النفسي فإن هذه العملية تستخدم  في الغالب لإخفاء سر ما أو خوفا من عدم التفهم وهو ما يجعل المرأة في حالة من:


        التوتر النفسي خوفا من كشف الأمر

        خسارة الثقة أو العلاقة

        عدم الاعتراف بالمشكلة لا يسمح للمرأة ببناء علاقة تقوم على الثقة المتبادلة 

        وأخيرا، بعد انتهائك من قراءة المقال شاركنا رأيك حول عمليات استعادة أو ترميم غشاء البكارة!

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ استرجاع غشاء البكارة/ عملية غشاء بكارة الدائمة بالليزر / استرجاع العذرية / ترقيع البكارة

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        غشاء البكارة,ترقيع غشاء البكارة,ترميم غشاء البكارة,استرجاع غشاء البكارة,البكارة,ترقيع البكارة,ترقيع غشاء بكارة الدائم,هل يمكن لغشاء البكارة ان يلتئم,عملية ترقيع البكارة,عملية غشاء بكارة الدائمة بالليزر,غشاء بكارة كبسولات,ترقيع غشاء البكارة بالمغرب,البكارة الصناعية,عملية ترقيع غشاء بكارة بالليزر,عملية استرجاع العذرية,عمليات ارجاع البكارة,عملية البكارة,عمليات ترقيع غشاء البكــرة,غشاء بكارة,فض غشاء البكارة,العذرية وفض غشاء البكارة,جراحة غشاء البكارة
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ استرجاع غشاء البكارة/ عملية غشاء بكارة الدائمة بالليزر / استرجاع العذرية / ترقيع البكارة
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع