-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

طرق علاج الخوف من الزواج عند الرجل

        Fear-of-marriage-men
        طرق علاج الخوف من الزواج عند الرجل  

        فكرة الإقبال الزواج :–
         

        تعد في الأساس فكرة الإقبال على الزواج هي مشكلة كبيرة يتعرض لها كلا الطرفين من رجال ، و النساء ، و يرجع ذلك إلى العديد من الموروثات الفكرية لكلاً منهم ، بالنسبة لخوف الرجال من الزواج ، و هو محور اهتمامنا فإن هذه المشكلة غالباً مرتبطة بمراحل الطفولة ، و بالتأكيد إذا كانت مرحلة الطفولة بها بعض من المشاكل ، و مليئة بالمعاناة ، و التوتر ، و القلق الأسري ، و يؤكد أطباء علم النفس على التعرف على الأسباب ، و العوامل المؤديّة لمثل هذه المشكلة ، و ذلك حتى يستطيع الرجال مواجهة مشكلة الخوف من الزواج ، بالعلاوة على أنه لابد من معرفة تفاصيل مراحل الطفولة ، و المراهقة للتغلب على هذه المشكلة من خلال العلاج النفسي،أو ليتمكن الرجل من التحكم في مشاعر الخوف ، و التغلب على هذه المشكلة.

        طرق علاج الخوف من الزواج عند الرجل  


        الأسباب التي تؤدي إلى خوف الرجل من الزواج  

        ، و الارتباط :- لمحاولة التوصل لحل لمشكلة خوف الرجال من الزواج لابد من التعرف على أسباب تلك المشكلة ، و أهم تلك الأسباب:-
        1- أول هذه الأسباب ، و أهمها هو خوف الرجال الدائم من القيود ، و فقدان الحرية ، الرجل عادة يحب أن يفعل ما يريد ومتى شاء ، و يكره حالة المسائلة التي تتبعها النساء عادة ، و عليه يخشى الرجال دوماً من فقدان تلك المتعة من وجهة نظرهم.

        2- خوف الرجل من الالتزام بالعائلة ، و فقدان وقته الخاص الذي يقضيه بالتسلية مع أصدقائه ، فالالتزام بالارتباط ، و البيت ، و العائلة ، و مسئولياته يؤدي لتخلى الرجل عن حياته الخاصة.

        3- مهما يمر الزمن بالرجال فإن عادةً لا يكون مستعداً للارتباط ، و المسئولية ، بالرغم من وصوله إلى سن الزواج الطبيعي ، و الاستقرار الوظيفي ، و المادي ، إحساس بعدم الاستعداد بالارتباط ، و الخوف من الزواج يظل ملازم له فترات كبيرة من عمره.

        4- رغبة الرجل في العزوبية ، و التي تجعله مرغوباً من النساء ، و كثرة المعجبات التي يسعين ورائه ، حيث أنه في حالة الزواج سيفقد اهتمام ، و ملاحقة النساء له ، و بأنه لم يعد مرغوباً به بعد التزمه بعلاقة رسمية.

        5- امرأة واحدة لا تكفي ، و هو الشعار الذي يسيطر على معظم الرجال ، و الخوف من الارتباط والالتزام بشريكة واحدة مدى الحياة ، و هذا يجعل أمر الاكتفاء بواحدة أمر صعباً ، و مخيفاً له.

        طرق علاج الخوف من الزواج عند الرجل :-
         هناك دراسات عديدة أثبتت أن مشكلة خوف الرجل أو الأنثى من الزواج ، تكون بسبب تراكمات وأحداث صعبة مرا بها خلال فترة الطفولة ، و في هذه الحالة يكون الخوف تحول لحالة مرضية ، و هو ما يجعل العلاج من تلك المشكلة يأخذ بعضاً من الوقت ،  و من طرق علاج مشكلة الخوف من الزواج عند الرجل:-

        1- الاعتراف بأن هناك مشكلة الخوف فعلياً من الارتباط ، و ذلك حتى يتمكن الرجل بنفسه أو بواسطة الطبيب النفسي من التصالح مع النفس ، و معرفة الأسباب التي وصلت به لهذا الحال ، ، و السعي للحصول على حل للتخلص من الخوف ، و التغلب عليه.

        2- في حالة اللجوء للطبيب النفسي يقوم الطبيب بشرح الحالة للمريض ، و محاولة كسب ثقته، ، و تشجيعه على الالتزام بالعلاج حتى يتم التعاون بينهما للتخلص من مشكلة الخوف ، و تقبل فكرة الزواج بشكل طبيعي.

        3- يطلب الطبيب من المريض محاولة تذكر الذكريات السعيدة ، و الإيجابية ، و الاستشهاد بحالات ناجحه كقدوة للعلاج

        4- قد يلجأ الطبيب إلى دفع المريض إلى مجالسة أشخاص يعانون من نفس مشكلته ،و هو ما يساعده في التعبير عن أسباب مخاوفه من رفض فكرة الزواج ، الأمر الذي يسهل تحليل ، و تقييم حالة المريض ، و تحديد طريقة العلاج المناسبة لحالته.

        5- يقوم الطبيب النفسي بتحديد ، و تقييم السلوك الشخصي للمريض ، و عرض الحالة المرضية ، و أسبابها للمريض بشكل تدريجي.

        6- صرف أدوية طبية تناسب حالة المريض لتساعده في تهدئة مخاوفه مساعدته في اجتياز الخوف ، و تقبل فكرة الزواج بصورة طبيعية.

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ الخوف من الزواج | ما علاج الخوف من الزواج

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الخوف من الزواج,الخوف من الزواج عند البنات,الخوف من الزواج عند الرجل,الخوف من الزواج عند الرجال,الخوف من الارتباط,علاج الخوف من الزواج عند البنات,اسباب الخوف من الزواج عند الرجل,هل الخوف من الزواج امر طبيعي؟,خوف من الزواج,الاكتئاب والخوف من الزواج,علاج الخوف من الزواج,ما علاج الخوف من الزواج,الخوف من الزواج عند المرأة,علاج رهاب الزواج عند الرجال,علاج الخوف من الرفض,علاج الخوف,الخوف من الزواج بعد الطلاق,علاج رهاب الزواج,النفور من الزواج
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ الخوف من الزواج | ما علاج الخوف من الزواج
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع