-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

ما معنى لجنة تداول السلع الآجلة ؟ شاهد الفيديو

        Commodity-Futures-Trading-Commission
         لجنة تداول السلع الآجلة

         إن لجنة تداول السلع الآجلة CFTC لها تاريخ طويل في تداول السلع و علاقتها في الأسواق و العقود الآجلة فإن هذه اللجنة CFTC هي منظمة مستقلة عن الحكومة الامريكية و تعمل هذه اللجنة أي لجنة  تبادل السلع الآجلة بضبط ( سوق السلع ) و أسواق الخيارات و العقود الآجلة و قد قام مجلس الشيوخ الامريكي بتأسيس هذه اللجنة عام 1947 م و لأنها وكالة فيدرالية مستقلة و قد كانت تسيطر على بورصة السلع و كما أنها كانت مسؤولة أيضاً عن تنظيم العقود الآجلة و من أجل هذه الشركات و لكي تشجعها على المنافسة تقدم مساعدة في تنظيم الأسواق و العقود الآجلة و من أجل حماية و ضمان الكفاءة و سلامة المتداولين من الممارسات السيئة و التلاعبات في الأسواق و الاحتيال فهي بذلك تضمن سلامة المتداولين و العملاء و تضمن المعاملات المالية و يعمل على ذلك فريق من جهازها الرقابي المميز و قد كان لهذه اللجنة الكثير من المواقف في حلحلة كثير من المشكلات الاقتصادية التي كانت عالقة و خاصة بأسواق السلع و من تلك الحلول التي قدمتها أزمة الرهن العقاري و كان ذلك مع بداية انهيار الاقتصاد وقد حصلت عام 2007 م بسبب الرهن العقاري و كانت اللجنة قد بدأت بتداول السلع بنقل و تخزين العقود الآجلة للنفط و كان لهذه اللجنة لجنة تداول السلع الآجلة أقسام و من هذه الاقسام


        ( 1.قسم رقابة السوق DMO- Divisio of Market over sight

        2.قسم التنفيذ DOE -Division of Enforcenement

        3. قسم المقاصة و المخاطر DCR- Division of claering and Risk

        4.قسم المبادلات و الوسطاء DSIO-Division Of Swap Dealer and intermediary oversight ) .


        ويتكون مكتب تداول السلع من :

        1. مكتب البيانات والتكنولوجيا ODT و مكتب البيانات الذي يوفر الدعم للإدارة و الدعم القانوني و المراقبة كما تتوفر شبكة ODT للإتصال و الحوسبة و التخزين و البنى التحتية لإدارة المعلومات العامة .

        2. مكتب المدير التنفيذي OEO فيتضمن تكييف اللجنة حسب تغير الأسواق باستمرار و يقوم بتنفيذ و تطوير السياسات الادارية كما يشرف على برنامج الشؤون للمستهلك .

        3. كبير الاقتصاديين OCE يقوم رئيس الخبراء الاقتصادين بدعم الاقتصاد و المشورة الى اللجنة و يعالح القضايا التي تواجه اللجنة .

        4. مكتب المستشار العام :إن مكتب المفتش هو وحدة تنظيمية مستقلة في CETC و مهمته الكشف عن الهدر و تعزيز النزاهة و إساءة المعاملة و الاحتيال و الكفاءة و الاقتصاد و الفعالية التي تقوم بها في البرامج و العمليات .


        5. اما عن الشؤوون التشريعية OLA و يمثل هذا المكتب اتصال مباشر للجنة مع الكونغرس .

        6. الشؤون العامة OPA و يعمل مكتب الشؤون العامة فهو صلة وصل بين اللجنة و الجمهور و وسائل الاعلام .

        7. اما بالنسبة للشؤون الدولية فيقدم مكتب الشؤون الدولية المشورة الى اللجنة بشأن المبادرة التنظيمية الدولية و يعمل على توفير التوجيهات بشأن القضايا الدولية التي يتم اثارتها.

        و ان الهدف من عمل هذه اللجنة هو وضع القواعد و الأسس لكي تسير عليها سوق الفوركس و الهدف من تلك اللجنة ان تنظم عمليات متاجرات و تسهيلها في هذه الاسواق لكي لا تحدث فوضى و عمليات احتيال تؤدي الى ضعضعة الأسواق و لكي تحافظ على الاقتصاد العالمي بشكل عام .

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ ما هي لجنة تداول السلع الآجلة CFTC وما هو دورها؟

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        ما هي cftc ، لجنة تداول السلع الآجلة,تداول,تداول السلع,كيفية تداول السلع,تداول السلع للمبتدئين,التداول,ما هي السلع، العقود الآجلة للقهوة,تداول السوق المالية,العقود الآجلة لفول الصويا,تداول جميع الاسهم,العقود الآجلة للذهب,السر في تداول النجاح,تحليل العقود الآجلة للذهب,تداول عرض جميع الاسهم,تداول سوق الاسهم,شراء السلع، كيفية الاستثمار في السلع,العقود الاجلة,شرح تداول العملات,تداول اليوم جميع الاسهم,تداول الاسهم,الاسهم تداول,اسعار الاسهم تداول
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ ما هي لجنة تداول السلع الآجلة CFTC وما هو دورها؟
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع