-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

نظرة على المشاكل الزوجية

        look-at-marital-problems
         نظرة على المشاكل الزوجية

        نظرة على المشاكل الزوجية


        تتعدّد المشاكل الزوجية بين الرجل والمرأة لكن هناك خلافات تكون أخطر غيرها بحيث يصبح احتمال الانفصال بسببها كبيراً إذا لم يتم حلها بحكمة وحنكة قبل أن تتفاقم وتصبح أكثر خطراً، ومن هنا لا بد من التعرّف إلى أخطر أنواع المشكلات الزوجيّة وكيفية معالجتها.

        قلة ممارسة العلاقة الحميمة

        إنّ قلة ممارسة العلاقة الحميمة من المشكلات الخطيرة في الحياة الزوجية لأنها تؤدّي إلى فتور عاطفي بين الشريكين وتزيد من حدة التوتر وبالتالي الخلافات بينهما، لذلك يجب التخلص منها بعد إدراك سببها وهنا نسرد بعض أسبابها ومنها التعب والإرهاق فالزوج قد يكون منهمكاً من ضغط العمل طيلة النهار والزوجة إن كانت موظفة تكون مهامها عديدة ما يسبّب إرهاقها بحيث يصبح من الصعب عليها التوفيق بين واجباتها كأم وزوجة وربة بيت وموظفة، فلا بد من التقارب الحميم بين الزوجين لإشعال الحب والشوق من جديد.


        الإنجاب بين الرفض وعدم القدرة

        إنّ الإنجاب هو من أبرز غايات الزواج لكن هناك خلافات ترافق هذا الأمر، فقد تكون لدى الزوجة رغبة في الإنحاب لكن الرجل يفضّل التروّي لأسباب مادّية على سبيل المثال، خاصة في الفترة الأولى من الزواج، وهنا يكمن دور المرأة في إقناعه بهدوء دون الوقوع في خلاف. كما أنّهما قد يقعان في مشكلة عدم القدرة على الإنجاب وهي أيضاً من أخطر المشاكل الزوجية التي لا بد من استيعابها واستشارة طبيب مختصّ.


        تدخّل الأهل 

        إنّ تدخل الأهل خاصة الأم أو الحماة يُعدّ من أخطر المشاكل الزوجية لأنّ هذا التدخل قد يكون في غير موقعه ما ينعكس سلباً على الحياة الزوجية.


        الملل 

        يُعدّ الملل من المشكلات الزوجية الخطيرة التي يجب تجنب الوقوع بها من خلال الاعتماد على نشاطات ترفيهية تجمع بين الزوجين والتحضير لمفاجآت رومانسية بين الحين والآخر.


        إهمال الزوجة لمظهرها 

        من أخطر المشاكل الزوجية أيضاً نذكر إهمال الزوجة لنفسها خاصة بعد الإنجاب وهذا ما يدفع الزوج الى النظر إلى امرأة أخرى وربما يقع في الخيانة ما يدمّر العلاقة الزوجية، لذلك يجب على الزوجة أن تهتم بنفسها وتبقى جذابة في عين زوجها على الدوام.


        انهماك الرجل في عمله وأصدقائه

        من ناحية أخرى، إنّ انهماك الرجل في عمله وإهماله لزوجته من المشاكل الخطيرة التي لا بدّ من تجنبها كما أنّ هناك رجالاً ينهمكون في الخروج مع أصدقائهم كأنهم ما زالوا يعيشون حياة العزوبية ما يؤدي إلى انزعاج الزوجة وبالتالي إلى خلافات زوجية.


        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ نصائح ستغير حياتك الزوجية **حل المشكلات الزوجية ** اغرب ثلاث قصص حدثت في حياة النبي محمد ﷺ مؤثرة جدا

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الزوجية,المشاكل الزوجية,نظرة,أثر الخلافات الزوجية على الطفل,على,الحفاظ على الزواجة,تعدد الزوجات,العلاقة الزوجية,الزوج و الزوجة,الخيانة الزوجية,تعدد الزوجات منى ابو شنب,الاهتمام بالزوجة,حكاية نظرة فابتسامة الحلقة الأولى,الزوجة الرابعة,الزوجان,على خطى العرب,تكتيكات زوجية,حكاية نظرة فابتسامة,نظرة فابتسامة الحلقة 1,نظرة فابتسامة,نصيبي وقسمتك الجزء الثاني نظرة فابتسامة,المشكلات,التغذية العلاجية,العلمية,العلاقة المعلنة,العلاقات الجنسية
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ نصائح ستغير حياتك الزوجية **حل المشكلات الزوجية ** اغرب ثلاث قصص حدثت في حياة النبي محمد ﷺ مؤثرة جدا
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع