-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

افضل اقوال الفنان بابلو بيكاسو

        Best-sayings-of-Pablo-Picasso
        الفنان بابلو بيكاسو 

         بابلو بيكاسو هو أحد أشهر رسامي العالم و أكثرهم تأثيرًا في الفن خلال القرن العشرين ، كما يعتبر هو مؤسس المدرسة التكعيبية .

        حياة بابلو بيكاسو :

        ولد بابلو بيكاسو عام 1881م في إسبانيا ، كان موهوب منذ طفولته في الرسم و لذلك قام والده بتعليمه فن الرسم و التصوير ، و عندما بلغ الثالثة عشر من عمره تفوق على والده و كان يقضي معظم أوقاته في المدرسة يمارس هواية الرسم ، و عندما أتم عامه الرابع عشر قام بالسفر مع عائلته إلى مدينة برشلونة و انضم إلى مدرسة المدينة المرموقة للفنون الجميلة ، و بعد ذلك انتقل إلى مدريد و كان في عامه السادس عشر و انضم إلى الأكاديمية الملكية لسان فرناندو ، و درس فيها فنون الرسم .

        برغم انتقال بيكاسو من مدينة إلى أخرى داخل إسبانيا فلم يجد ضالته و لم يعثر على المكان المناسب الذي يمكنه من إشباع فضوله نحو فن الرسم و النحت و التصميم ، و لذلك كان يجوب شوارع إسبانيا و يعمل على رسم المناظر الطبيعية التي يراها في الشوارع ، و بعد العديد من السعي و الجهد نجح بيكاسو في فتح مرسمًا خاصًا به ، و ذلك في مطلع القرن العشرين بعد أن قام بيكاسو بالانتقال إلى باريس ( المركز الثقافي للفن الأوربي ) .

        من أشهر لوحات بيكاسو نجد لوحة “موديل عاري أزرق ” ، و “لافي ” ، و “عازف الغيتار ” و قد أتم بيكاسو هذه اللوحات الثلاث خلال عام 1903م ، و أيضًا “الأسرة في ساليتمبالكس” ، “أجيرترود شتأين” ، و “العراة” ، يعتبر بيكاسو هو مؤسس المدرسة التكعيبية و ذلك بالتعاون مع صديقه الفنان جورج براكو ، و قد اعتمد بيكاسو في اللوحات التكعيبية على تفكيك العناصر إلى أجزاء و إعادة تركيبها من جديد على شكل أحد الأشكال الهندسية بطريقة متراكبة و أيضًا تصويرها من وجهات متعددة من خلال تكوين واحد .

        و قام بيكاسو بتقديم العديد من اللوحات الهامة التي كانت تنتمي إلى المدرسة التكعيبية ، و التي جاء من بينها “طبيعة صامتة مع كرسي كانينغ التي قام برسمها عام 1912م ” ، و ” بطاقة لاعب التي قام برسمها في الفترة الواقعة ما بين 1913م – 1914م ” ، و ” ثلاثة موسيقيين و التي قام برسمها عام 1921م ، و ” ثلاث نساء التي قام برسمها عام 1907م ، و ” صحن خبز و فواكه على الطاولة التي قام برسمها عام 1909م ” ، و ” فتاة ماندولين التي رسمها عام 1910م ” .

        أشهر عبارات الفنان بابلو بيكاسو :

        1- أعطني متحفاً وسأملؤه.

        2- أفضل منعش للحياة هو الحب.

        3- أرسم الأشياء كما أفكر بها لا كما أراها.

        4- الرسم طريقة أخرى لكتابة المذكرات.

        5- الفنان السيء ينسخ، الفنان الجيد يسرق.

        6- العمل هو المفتاح الأساسي لكل نجاح.

        7- يمسح الفن عن الروح غبار الحياة اليومية.

        8- يكمن سر الفن في أن تجد بدلاً من أن تبحث.

        9- كل عملية بناء تحتاج لعملية هدم في البداية.

        10- المرأة في نظري ليست إلا خليط من الأشكال والألوان.

        11- كل شيء يمكنك أن تتخيله فهو حقيقي بالنسبة لك.

        12- دائماً أفعل ما لا أستطيع فعله، لعلي تعلمت كيف أفعله!

        13- أحب أن أعيش كرجل فقير ومعي الكثير من المال.

        14- أعمل دائماً ما لا أَستطيع عمله لكي أتعلم كيفية عمله.

        15- كل طفل فنان، تكمن المشكلة في كيف تظل فناناً عندما تكبر.

        16- العمل ضروري للإنسان، فهو من اخترع الساعة المنبهة.

        17- نعرف جميعاً أن الفن ليس الحقيقة، بل كذبة تجعلنا ندرك الحقيقة.

        18- يحول بعض الرسامين الشمس إلى بقعة صفراء، ويحول البعض الآخر البقعة الصفراء إلى شمس .

        الحكمة  في اللغة هي «إتقان الفعل والقول، وإحكامهما»، ومعرفة الحق لذاته والخير لأجل العمل به، وهي النفاذ إلى باطن الأمور وحسن تدبّرها، والمعرفة الأتم، والتبصّر الثاقب. إنها العلم والفقه، والاتزان في الفكر والسلوك، وهي اعتدال وتوسط بين طرفين متناقضين: الإفراط والتفريط. فالحكمة صفة العقل المتعمق الرزين وكمال النفس الناطقة، وبذلك فهي فضيلة عقلية وأخلاقية معاً. الحكمة هي اكتساب العلم من التعلم أو من التجارب ويقاربها في المعنى كلمة الخبرة، وقد شهد تاريخ الإنسانية العديد من الحكماء العرب وغير العربموقع مجلة الأستاذ نعرض الحكمة , الموعظة , العبرة , كلمات العظماء والحكماء والمشاهير.منوعات.أخبار,تقنية,الصحة,المعرفة

        لا يزال المرء عالماً ما طلب العلم، فإن ظن أنه قد علم، فقد جهل، حقاً لذلك يجب ألا نتوقف أبداً عن طلب العلم و أن نكون دائماً في شوق لمعرفة المزيد حتي نستطيع أن ننفع أنفسنا و نربي أجيال عظيمة و ننفع بلدنا و مجتمعنا، و نستطيع أن نقوم بتطوير ومسايرة العالم و التكنولوجيا، وختاماً أتمني التوفيق لكل طالب علم.

        موقع مجلة الأستاذ نعرض الحكمة , الموعظة , العبرة , كلمات العظماء والحكماء والمشاهير.منوعات.أخبار,تقنية,الصحة,المعرفة,


        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ أشهر حكم و أقوال الرسام بابلو بيكاسو | الفنان المبدع -

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        بابلو بيكاسو,بيكاسو,الفنان بيكاسو,أقوال بابلو بيكاسو,اعمال بيكاسو,أشهر أقوال الرسام بابلو بيكاسو | الفنان المبدع,بابلو بيكاسو التكعيبية,معلومات عن بابلو بيكاسو,لوحات بابلو بيكاسو,بابلو بيكاسو الأعمال الفنية,قصة حياة الفنان العالمي بابلو بيكاسو,لوحات بيكاسو,أقوال,اعمال بيكاسو الفنية,اقوال,بابلو,بيكاسو الرسام,بابلو بيكاسو أعمال فنية,مقولات بابلو بيكاسو,بابلو بيكاسو اعماله,لوحات الفنان بيكاسو,بيكاسو بابلو,من هو بيكاسو,بابلو بيكاسو المرحلة الزرقاء
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ أشهر حكم و أقوال الرسام بابلو بيكاسو | الفنان المبدع -
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع